الأحد، 11 ديسمبر 2011

وحدة شتاء


هاهو الشتاء يحتضن الليل ويحول كل شيء بارد 
تكتات الساعة ..وقطة عند أرجلي ..ومواء برد 
والنوم يبدو بعيداً عن حدود غرفتي الصغيرة 
وحدة شتاء ..تبيقني ..دافئة ..بدون شيء  
وامسد خصلاتي ..وأرتب وريقاتي 
ثم أستمع لصوت الرياح ..الذي يتسرب ..لي
وحدة قاتلة ..لاترفق بي
وأفكر بك ..رغم جنون وحدتي 
كيف تستطيع أن تعيش أنت مع كل ذلك ..؟
وماذا تفعل تحت هذا الشتاء بدوني ..؟
هل يمر بك ..مايمر بي ..؟
هل تشتاق لصوت عذب يحي المساء ..؟
وأحضان حب تقتلك وتحييك 

أشتاقك في هذه الليلة ..لا تسألني لماذا ..؟
فهذا أنا ..لا أتغير ..وبداخلي حنين ..كل شتاء 
ربما هي ..أنوثتي ..ربما هي وحدتي 
ربما هو شوق كبير في غيابك 
لن أخبرك ..شيئاً ..كي أتدلل عليك 
ولكن خذ الحقيقة مني 
كل شيء في الشتاء يجعلني أطلب دفء وجودك

فلا تتركني وحيدة ..تحت ..الشتاء 

هناك تعليقان (2):

د.ريان يقول...

مساء نقاء شتاء جوزفين

وبوح مميز ومختلف يصف تلك الوحدة التي

يشارك بها الكثير تحت الشتاء

لستِ الوحيدة جوزفين أن كان ذلك يعزي فهنالك قلوب مثلك

تطبع وجوهها على نوافذ الشتاء وتراقب طريق المطر

ونتسائل هل سئل عني أحد أيها المساء والقمر ؟؟

لتأتي الإجابة بصمت وصدى

ونعود لرفقة القمر والسهر وكوب القهوة

تلك الوحدة تحفظنا بنقاء وطهر لذلك القادم على قلوبنا في يوما ما

لكي نخبره كم كنا نشتاقه وكم كانت حياتنا خالية بدونه

همس شتاء كان يشبهني كثير ويتكلم عني

واردد ليس لي في زحامهم أحد

أنتظري معي الغد :) ربما سيكون أجمل

جوزفين رغم أعاصير الحزن هنا لورود حرفكِ شذى الياسمين

وأسعدني المساء بين ثنايا حرفكِ

دمتم بمل سعادة

جوزفين يقول...

مساء الرقة ملك الحرف ريانو

ويالهذا المساء حينما تشرق فيه كلماتك التي دائماً ماتكون

مريحة للنفس وتعيش سطراً بسطر كتبت الخاطرة وأنا فعلا بمزاج

شتاء وهدوء مع القمر نعم سيدي الوحدة تحفظنا كثيرا

ولكن الشوق وليالي الشوق لا ترحم مع الامنيات

كم سرني انني اشبه جزء منك في همس شتائي

وان كنت اتوقع انه ليالي الوحدة لديك ستكون مع كوب قهوتك الشهير
وصوت فيروز والزمن الجميل انا مثلك انتظر الغد

وارحل عبر احلامي لزمن اخر حتى اجد ذلك الذي انتظره طول عمري

وشذى الياسمين هنا هو بعض بساتين حرفك وابداع مزاجك

كلماتك دائما تفرح القلب :)

دمت صديقا عزيزا وانا التي تعتز بأن كلماتها راقت لك

بارك الله لنا بك وبأجمل الفصول ياصديقي




جوزي